مسلسل بابا العرب

صفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية

 تأملات في إنجيل أحد الكنوز

أنواع من الكنوز :

1 - كنز الصلاح : يقول السيد المسيح :
"الإنسان الصالح من الكنز الصالح فى القلب يخرج الصالحات" (مت 12 : 35).

2 - كنز مخافة الرب : يقول إشعياء النبي : "مخافة الرب هى كنزه" (إش 33 : 6)… ومخافة الرب هى أن يكون لله عند الإنسان هيبة واعتبار.

3 - كنز الحكمة : الحكمة الروحية السمائية كنز … لذلك يصف بولس الرسول الله مصدر هذه الحكمة بأنه  "المذخر فيه جميع كنوز الحكمة والعلم" (كو 2 : 3).

4 - كنز القناعة : ورد فى الأمثال أن "في البيت الصديق كنز" (أم 15 : 6) … ويوضح لنا بولس الرسول ما هية هذا الكنز فيقول : "وأما التقوى مع القناعة فهى تجارة عظيمة" ( 1تى 6 : 6).

5 - كنز العطاء : قال السيد المسيح للشاب الغنى :  "إن أردت أن تكون كاملاً , فإذهب وبع أملاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنز فى السماء" (مت 19 : 21).                       
[٠١:٥٣، ٢٠١٧/٢/٢٦] Maged Smweel Kata: قصة بكور المحصول للرب

إحتمال التعييرات - الإستفادة حتى من الأحداث المؤلمة

بينما كانت سيدة تقية تتحدث مع بعض السيدات عن السيد المسيح قذفها أحد الأشخاص بثمرة بطاطس على وجهها واختفى بسرعة. إضطرب كل الحاضرون جدًا، أما هى فببشاشة إلتقطت قطعة البطاطس من الأرض ووضعتها في حقيبتها. بعد شهور جاءت السيدة تحمل حقيبة بطاطس كبيرة وقدمتها للكنيسة، فسألتها السيدات : من أين أتيت بهذه البطاطس؟ أجاب: إنى أقدم للرب بكور محصول ثمرة البطاطس التي ألقيت على وأنا أتحدث عنه، فقد زرعتها في حديقة منزلي، وها هو أول محصول لها.

ماذا أقدم لك يل سيدي؟!
لقد إحتملت تعييرات الأشرار!
هب لى أن أحمل ثمرة الصلاح الغالب للشر! لأرى صلاحًا حتى في الأحداث المؤلمة.